الرئيسية / اخبار مصر / موقع اضافة المواليد لبطاقة التموين 2016 subsidy.egypt.gov.eg
وزير التموين الحالي
وزير التموين الحالي

موقع اضافة المواليد لبطاقة التموين 2016 subsidy.egypt.gov.eg

بعد قيام وزارة التموين و الادارة بالتصريح بالسماح بتسجيل المواليد الجدد للمواطنين المصريين الذين قد استكملوا بالفعل اجراءات اخراج بطاقة تموينية حديثة , حيث سمحت الوزارة بتسجيل المواليد الجدد الذين ولدوا في ما بعد عام 2005 , يتساءل الجميعع عن كيفية القيام بهذه الخطوات لاضافة ابنائهم الصغار الى البطاقة التموينية و على موقع بوابة الحكومة الالكترونية المعروف و الذي تستخدمه الدولة لتسهيل الكثير من الاجراءات و اختصار الوقت و الجهد و التكاليف على المواطنين.

و وضحت وزارة التموين و الادارة ان عملية اضافة المواليد لبطاقة التموين سوف تتم عن طريق موقع بوابة الحكومة الالكترونية و رابطه على شبكة الانترنت هو www.Egypt.gov.eg و يمكنكم الدخول اليه مباشرة من هنا  .

خطوات اضافة المواليد لبطاقة التموين على الموقع الرسمي:

في البداية يجب ان يكون المواطن المصري الذي يرغب في اضافة احد ابنائه يحمل هو نفسه بطاقة تموينية مفعلة و سارية , ثم يقوم المواطن المصري بالدخول الى رابط الموقع الرسمي على شبكة الانترنت و هو موقع بوابة الحكومة الالكترونية , ثم يقوم بالدخول على رابط بوابة الدعم , ثم يجب عليه اضافة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية و الافراد المضافين إليه على نفس البطاقة من افراد نفس الاسرة .

بعد الانتهاء من هذه الخطوات تأتي الخطوة النهائية و هي الضغط على استكمال البيانات اضافة مواليد , و هي خطوة مهمة لاستكمال الاجراءات على الموقع . و بعدها يأتي اختيار  اما بالتعامل بالبطاقة الذكية او بالبطاقة الورقية العادية , و هذا يختلف من فرد الى اخر فمن يمتلك بطاقة ذكية يفضل له التعامل بها في الاختيارات المطلوبة على الموقع لاضافة المولود اما من يمتلك بطاقة ورقية فيتعامل بها مع ما يطلبه الموقع من استكمال  بيانات و معلومات.

و يراعى اهمية الدقة في كتابة البيانات و الارقام و اختيار المحافظة الصحيحة بدقة و كذلك اختيار الادارة التموينية  الصحيحة و غيرها من البيانات المهمة و التي تكون مدونه على البطاقة التموينية الخاصة بكل مواطن. الخطوات بالتفصيل يوضحها الفيدو التالي:

 

http://https://www.youtube.com/watch?v=VvdnVl_Pp0Q

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *